نادر سعد: مصر تسعي لتوطين صناعة السيارات الكهربائية قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس يعطي اهتمام بالغ بالسيارات الكهربائية، خاصة أن العالم يتجه بخطى ثابته نحو صناعية السيارات الكهربائية، وفي هذا الإطار قامت مصر بالتواصل مع الكثير من الشركات العالمية لتوطين صناعية السيارات الكهربائية في مصر.
وتابع "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، أن هناك العديد من الشركات الدولية قدمت عروضًا لمصر لتوطين صناعة السيارات الكهربائية، وقام مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لإختيار أفضل هذه العروض، لتنفيذ خطة الدولة الحكومة لتغير الاتوبيسات القديمة خلال خمس سنوات، للعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء.
وأوضح أن مصر خلال الخمس سنوات الماضية استطاعة مضاعفة قدرتها في إنتاج الكهرباء، معقبًا: " مصر خلال الخمس سنوات الماضية قامت بإنشاء ما يوازي 12 ضعف السد العالي من الكهرباء، وهذا انجاز مبهر".
ولفت إلى أن التوسع في محطات الكهرباء الفترة المقبلة لا يوجد فيه أي مشكلة، خاصة أن مصر لا يوجد فيها أي مشكلة في الكهرباء، وشحن سيارات الكهرباء من الممكن أن يكون من خلا لتغيير البطارية أو الشحن من خلال توصيل السيارة بمصدر الكهرباء، ومصر تعمل على نقل هذه التكنولوجية لمصر.
المزيد عن: مصر مجلس الوزراء صناعة السيارات الكهربائية توطين الصناعة الاقتصاد المصرى اخبار الاقتصاد طباعة