الكهرباء: نسعى لأن تكون مصر مركزًا إقليمًا لتبادل الطاقة مع دول العالم قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة مستعدة لأي احتياجات حالية أو مستقبلية من خلال الاحتياطات التي لدى الدولة في الشبكة القومية.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" مع عمرو عبدالحميد على قناة "TeN": "نعمل على توصيل الكهرباء بأعلى جودة، والخدمات تكون على أعلى مستوى وفقًا للمعايير العالمية، وتقليل الأعطال إلى أقل حد".
وتابع أن مصر تريد أن تصبح مركزًا إقليميًا لتبادل الطاقة مع دول العالم، مستكملًا: "انتهينا من الإنشاءات الفنية في 100 كيلو متر من الربط الكهربائي مع السودان، والمرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائى مع السودان قائم ولن تتوقف".
وذكر أن مشروع الربط يعود بالفائدة على مصر والأشقاء في السودان، وقارة أفريقيا في الربط الكهربائي في أوروبا، موضحًا أن الخط الحالي بين مصر والسودان يمكن أن يسع من 150 إلى 300 ميجاوات، والزيادة متاحة من خلال تنفيذ عمليات فنية، كي تستوعب الخطوط هذه القدرة. المزيد عن: وزارة الكهرباء مصر مركز عالمى للطاقة تصدير الكهرباء الربط الكهربائى الاقتصاد المصرى اخبار الاقتصاد طباعة