في سابقة هي الأولى من نوعها، وقع جهاز مدينة الشروق، الحجز على مبلغ 21 مليون جنيه من مستحقات شركة الاسكندرية للإنشاءات التابعة لمجموعة طلعت مصطفي القابضة، قيمة مديونية مستحقة على الشركة عن أمر الاسناد رقم 437 لسنة 2018.

يأتي ذلك القرار من جهاز مدينة الشروق، رغم ما انتهى اليه مكتب متابعة التعاقدات الحكومية بوزارة المالية في شكوى شركة الاسكندرية للمقاولات، بمخالفة جهاز مدينة الشروق للقانون في قيامه بأرسال أمر اسناد عملية تنفيذ خط طرد جديد من محطة الرفع لمياه الصرف بالشروق وحتى محطة معالجة الهايكستب .

وكان جهاز مدينة الشروق فى وقت سابق قد أرسل دعوة تعاقدية لشركة الاسكندرية للمشاركة فى المناقصة السابقة والتي حملت رقم 3 ، حيث تم فتح المظاريف المالية يوم 28 يناير 2018 ،الا انه لم يبت في امر الاسناد خلال الـ3 اشهر المحددة لسريان العطاء والتي انتهت فى 27 ابريل 2018 ووافقت الشركة على مد سريان العطاء المقدم منها الى 15 يونيو2019 بناء على طلب جهاز المدينة .

وفى 24 يونيو 2018، تم اخطار الشركة بأمر الاسناد رقم 437 لسنة 2018 ،وذلك بعد انتهاء مدة سريان العطاء المقدم منها، الأمر الذى على اثره تقدمت الشركة بشكواها لمكتب التعاقدات الحكومية بوزارة المالية لاعتبار امر الاسناد كأن لم يكن ورد خطاب الضمان ،حيث انتهى المكتب الى تأييد طلب الشركة.